الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ابدعات الاعضاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وليد رشاد



عدد الرسائل : 12
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 20/07/2009

مُساهمةموضوع: ابدعات الاعضاء   الإثنين 20 يوليو 2009, 3:32 pm

- الشباب والإستهتار:



كالنوع الذي لا يكف عن المزاح والضحك ، حتي داخل الإجتماع ، مفسدا الجو الروحي للإجتماع ... ولا يستجيب إلي نصيحة أو توبيخ ... وربما ليس في نيته - ولو حاليا – أن يتوب! وقد قالها واحد من الشباب للخادم "أنا لن أحضر إجتماع الشباب ، لأنني لو حضرت فسوف أتوب ، وأنا لا أريد أن أتوب"!!



وهذه النوعية من الشباب ، تحتاج إلي زلزال روح الله ، فمن يعطيه هذا إلا روح الله القدوس ... ربما بكلمة ... ربما بصرخة حب ... ربما بتجربة إلهية توقظه ... ربما بتوقيف الكاهن له حينما يأتي إلي التناول سائلا إياه عن الإعتراف محذرا إياه أن القدسات للقديسين ... هناك مداخل وأساليب كثيرة يستخدمها الله من أجل إيقاظ هذا الشاب المستهتر ، ليبدأ التفكير في خلاصه وأبديته.



إن المواجهة الحانية لهذا النوع من الشباب ، هامة للغاية ، عملا بتعليمات الرب لحزقيال "إن لم تتكلم لتحذر (الشرير) من طريقه ، فذلك الشرير يموت بذنبه ، أما دمه فمن يدك أطلبه" (خر 33 : Cool.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وليد رشاد



عدد الرسائل : 12
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 20/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: ابدعات الاعضاء   الإثنين 20 يوليو 2009, 3:34 pm

- الشباب والخنوع:



كثيرا ما يسقط الشباب في خطايا معينة ويستمر سقوطهم فيها ، حتي رغم الجهاد ، وهكذا يدخل في إحساس بصغر النفس أمام الخطيئة ، ويسلك بخنوع تام ، ويأس مرير ، فاقدا روح الرجاء .



ولعل هذا النوع من الشباب ، يحتاج أن نذكره بقول الرسول "أن الله لم يعطنا روح الفشل ، بل روح القوة والمحبة والنصح" (2 تي 1 : 7) ليهتف بعد ذلك قائلا "أستطيع كل شئ في المسيح الذي يقويني" ( في 4 : 13 ) ويرنم علي الدوام قائلا "في هذه جميعها ، يعظم إنتصارنا بالذي أحبنا"(رو 8 : 37).



وعليه ان يخاطب الخطيئة قائلا "لا تشمتي بي يا عدوتي لأني إن سقطت أقوم ، وإن جلست في الظلمة ، فالرب نور لي" (مي 7 : 8 ).



ألم يقل لنا نبي الروح يوئيل "ليقل الضعيف بطل أنا" (يوئيل 3 : 10) ولذلك يقول الرسول بولس "حينما أنا ضعيف ،فحينئذ أنا قوي" ( 2كو 12 : 10). ذلك بعد أن صرخ للرب ثلاث مرات ، أن تفارقه شوكة الجسد ( وهي غالبا قروح ذات رائحة صعبة) ، إذ قال الرب له "تكفيك نعمتي ، لأن قوتي في الضعف تكمل" (2كو 9 : 12). لهذا هتف قائلا "فبكل سرور أفتخر بالحري في ضعفاتي (أي الضعف البشري طبعا وليس الخطيئة) ، لكي تحل عليّ قوة المسيح" ( 2كو 12 : 9).



كثيرا ما يحتاج الشباب إلي روح الرجاء ، حتي لا يظل خاضعا للخطيئة ، خاضعا تحت نيرها ، غير واثق من إمكانية النصرة في الرب يسوع.



وهنا ملاحظة أخري هامة ، إذ كثيرا ما يصير الجهاد السلبي للإنتصار علي خطيئة معينة ، غير مصحوب بجهاد إيجابي وهو الشبع الروحي ... وبدون شبع لا ينجح جهاد "بدوني لا تقدرون أن تفعلوا شيئا" (يو 15 : 5) ... لهذا يجب إقناع الشباب ، بأن الشبع الروحي هو الطريق السليم إلي النصرة ، بل بالحري إلي الإتحاد بالرب ... فالهدف ليس فقط أن تنتصر علي الخطايا ، بل أن نتحد بالمسيح "والنفس الشبعانة تدوس العسل" (أم 27 : 7).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وليد رشاد



عدد الرسائل : 12
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 20/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: ابدعات الاعضاء   الإثنين 20 يوليو 2009, 3:35 pm

4- الشباب والروتينية:



الذي يكتفي بتنفيذ شكليات الدين ، دون الدخول إلي جوهره ... ربما يحضر القداس مبكرا ، ويخدم كشماس ، لكن في روتين وجفاف ، وليس بمشاعر صادقة وحارة أمام الله . ليس هناك إتصال حقيقي بالرب ... حتي الأجبية يصليها في روتينية جافة ، وكذلك الخدمة ، دون بذل جهد حيوي في حرارة الروح ، وتعب الكرازة الفعال.



وهذا النوع من الشباب يحتاج أن يدخل –بنعمة الله- إلي حيوية ممارسة وسائط النعمة ، الصلاة الحية ، القراءة المشبعة لكلمة الله ، الكتب الروحية ، الحضور المستفيد من الإجتماعات الروحية ... وتحريك القلب بالمطانيات وقرع الصدر قبل الصلاة ، أو بالشبع ببعض الآيات ، أو بترنيمة أو بلحن أو بجزء من القداس ، أو بالغوص العميق في فحص النفس ، أو التأمل في في محبة الله وعطاياه ، أو الذهاب إلي الأديرة في خلوات روحية ... أو الإعتراف الأمين بخطايا معينة تمنع فيض السلام الإلهي ... أو بالصلاة من أجل أخرين في ضيقة أو إحتياج ... لكي يخرج الإنسان من الروتينية إلي الحيوية ، فيمارس وسائط النعمة بروح الإبن لا بروح العبد أو الأجير .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اثناسيوس الرسول
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 396
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: ابدعات الاعضاء   الإثنين 20 يوليو 2009, 3:49 pm

شكراااااااا يا وليد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://class2009.yoo7.com
 
ابدعات الاعضاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فصل التلمذه برزقه الدير :: الصور المسيحيه :: ابدعات الاعضاء-
انتقل الى: